أخر الاخبار

خطاب الرئيس محمد مرسي فى استاد القاهرة فى مراسم الاحتفال بنصر 6 اكتوبر المجيد

يلقى الان السيد الدكتور محمد مرسى الرئيس المصرى المنتخب خطاب فى استاد القاهرة الدولى بعد تجمع حشود المصريين فى المدرجات للاحتفال بنصر 6 اكتوبر المجيد وجاء حديث الرئيس بعد القاء السلام الاسلامى على الشعب السلام عليكم ورحمة اللة ثم اكمل خطابة بالمدح فى قوة وعزيمة الشعب المصرى والقوات المسلحة وانة كان نعم الشعب ونعم الجيش حيث اصطفوا يدا واحد وجسدا واحدة فى حرب اكتوبر المجيد كما تحركوا فى ثورة 25 يناير ليقول للظلم لا والف لا واعلن ان احتفال الشعب المصرى اليوم بقواتة المسلحة 
في بداية كلمة الرئيس محمد مرسي قام بتقديم التحية لجميع المصريين، ثم تابع قائلا:  ثوار أحرار هنكمل المشوار .. فاليوم يوم النصر وذكري الملحمة يوم ذكري السادس من أكتوبر .

وأضاف مرسي قائلا نحن اليوم نحتفل و نفاخر الأمم بأن مصر شعباً و جيشاُ قيادة و جنداً بكل أبنائها كانت في سعادة غامرة في ذلك اليوم منذ 39 عاماً والقادة و الجنود و من كل المصريين يعبرون قناة السويس و يدمرون خط بارليف فالقيادة الواعية التي خططت و أعدت.


وأشار إلي أن الكل توجه لمعركة حاسمة كانت متميزة عن كل معارك التاريخ لأنها بالنسبة للمصريين أعادت إليهم العزة و الكرامة فنحن الآن يداً واحداً.


وأكد مرسي أن جيش مصر وشعبه على قلب رجل واحد ويد واحدة فعبور القناة هو عبور أمة و شعب، موضحا أن ذكري أكتوبر تبعث فينا روح الأمل وإرادة القيادة ولن تموت أبدا ذكري أكتوبر ولكن ستظل خالدة في نفوسنا و في أبنائنا.

 

تناول خطاب الرئيس محمد مرسى الكثير من القضايا التى تشغل الرائ العام فتحدث عن قضايا فساد وتورط مسئوليين فى الدولة فى قضايا الفساد وبخصوصا شركات البترول والغاز كما اعلن الخطوات التى قامت بها الحكومة لتوصيل الدعم لمن يستحق واعلن ايضا ان خطة ال 1001 تحققت بنسبة 70% وان هذا لا يكفى ونحن مطالبين بالمزيد ولكنا نعمل بقصارى جهدنا
كما اعلن السيد الرئيس انة يسكن فى شقة بالايجار وانة مستعد للمسائلة فى حين امتلاكة سيارة فهو يتقى الله فى شعبة
وتحدث ايضا عن غزة وقال ان اي تعدى على شعب غزة هو تعدى على شعب مصر وتعدى على الرئيس شخصياواعلن
الرئيس محمد مرسي : لا يمكن ان اقصر في حق شعب غزة فنحن نقوم بواجبنا بامدادهم بالمعونات قدر ما نستطيع دون ان يمس ذلك الامن المصري

وتحدث عن القضية السورية وعن شعب سوريا الذى كان يحارب مع الشعب المصرى جنبا الى جنب فى حرب اكتوبر المجيدة لذا اعرب ان الشعب المصرى يساند بكل قوتة الشعب السورى حتى الحصول على حقوقة وحريتة كاملة
ومن اهم القضايا التى تحدث عنها الرئيس مصرى فى استاد القاهرة اليوم 6 اكتوبر

مرسى: الحل للتخلص من أزمة الزبالة هو معالجة المخلفات وتحويلها لطاقة

أكد الرئيس محمد مرسى، خلال خطابه فى احتفلات ذكرى حرب 6 أكتوبر، أن الحل الجذرى للتخلص من أزمة الزبالة هى معالجة المخلفات وتحويلها إلى طاقة، وهناك جهود تبذل فى ذلك، ونحن نستمر معاً فى حملة وطن نظيف.

وقال مرسى، "لدينا تعاقد مع 3 شركات نظافة لتدوير 600 ألف طن قمامة تم إزالتها من القاهرة و200 ألف طن من الإسكندرية أما المحافظات فحوالى 300 ألف طن منها".


وأشار إلى أن الحل الجذرى معالجة المخلفات وتحويلها إلى طاقة وهناك جهود تبذل فى ذلك، ونحن نستمر معاً ونريد أن تستمر حملة وطن نظيف باقى ما لم يتحقق وتفاصيل المشروع.


وأضاف أن الحكومة لديها برنامج لضمان وصول الدعم للمستحق، وهذا يحتاج تعاون الجميع والذى يضع فى سيارته 95 نشكره، لأنه يعيش فى ثراء، والرجل السفير اللى قال لى بتدعمونى بمبالغ مالية حينما أسافر إلى الإسكندرية، فى حين أننى لا أستحق، ولابد أن يؤدى الأغنياء الضرائب.

 

جارى تحميل خطاب الرئيس محمد مرسى كامل فى 6 اكتوبر 2012
اليكم خطاب الرئيس محمد مرسى 6 اكتوبر فى استاد القاهرة كامل فيديو




ضع تعليقك