أخر الاخبار

بلاغ للنائب العام ضد رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار احمد الزند




بلاغ للنائب العام :

تعيين 528 بالنيابة العامة بينهم 85% أبناء قضاة 315 منهم حاصلين على تقدير جيد بالرأفة

البلاغ يتهم رئيس الأعلى للقضاء والزند باستغلال النفوذ وتعيين أبناء القضاة واستبعاد المتفوقين

تقدم احمد يحيى المنسق العام لائتلاف خريجى الحقوق والشريعة والقانون ببلاغ للمستشار طلعت عبد الله ، ضد كلا من المستشار محمد ممتاز متولي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء والمستشار احمد الزند،رئيس نادي القضاة يتهمهم بالفساد واستغلال سلطاتهم في تعيين ابناء القضاة واستبعاد المتفوقين ومن لهم أحقية التعيين في النيابة العامة ممن تم تعيينهم معاونين بالنيابة العامة من دفعة كليات الحقوق لعام 2010.

وذكر في بلاغه الذي حمل رقم 4628لسنة 2012 بلاغات النائب العام ان قيام المشكو في حقهم بالموافقة على تعيين 528من دفعة2010 بالنيابة عامة وان 85% منهم ابناء قضاة ومستشارين و315 حاصلين على تقدير جيد بالرأفه والباقيين حاصلين نسبة 68% .

واضاف البلاغ ان المشكو في حقهما استغلوا سلطاتهم في تعيين ابناء القضاة الفاشلين- على حد قوله- واستبعاد الاوائل والمتفوقين دون سند من القانون، مشيرا الى انه تم تعيين اعضاء نيابة متهمين في قضايا حيازة مخدرات ومسجلة ضدهم جنح .

وطالب البلاغ بالتحقيق مع المشكو في حقهما واحالتهما للجان الصلاحية ،كما ناشد مقدم البلاغ رئيس الجمهورية عدم التصديق على تعيين دفعة 2010 من خريجي كليات الحقوق بالنيابة العامة الا بعد مراجعتها من حيث تقدير كل عضو.




ضع تعليقك